دفينة الجاهلية

دفينة الجاهلية من رآها في المنام كانت رؤيته دليلاً على الرزق الحلال والمغنم. وربما دلّت علىٍ الميراث. وربما دلّت على ولد الزنا أو اللقيط، لأنه من كسب غيره.

أكمل القراءة »

دخول الدار وغيرها

دخول الدار وغيرها من رأى في المنام أته دخل دار رجل فإنَّه يغلبه على دنياه. ومن رأى أنه دخل دار الإمام، واستقر فيها واطمأن، فإنه يداخله في خواص أمره. ودخول الإمام العدل إلى مكان يدلّ على نزول البركة والعدل فيه. وإن كان إماماً جائرا فدخوله فساد ومصائب، وإن كان قد ...

أكمل القراءة »

دانيال عليه السلام

دانيال عليه السلام من رآه في المنام ينال علماً، ويناله الأذى من ملك جبار. ومن رأى كأنه قد حمل دانيال عليه السلام على عاتقه، فوضعه على جدار، أو كلّمه، أو بشّره ببشارة، أو ألعقه بيده عسلاً صار إماماً من أئمة التعبير.

أكمل القراءة »

داود عليه السلام

من رآه في المنام أصاب قوة وسلطانا، ووقع في خطأ ثم ندم وزهد وابتُلي بسلطان ظالم ثم نجاه اللّه تعالى منه، وظفر به، ونصره عليه، ورزقه الملك والشرف. وقيل: من رأى داود عليه السلام فإنه يكون في تلك البلدة ملك عادل، أو رئيس فاضل، أو قاض حكيم منصف، وإن كان ...

أكمل القراءة »

الدِّرة

بالكسر، هي في المنام ولاية، فمن رأى سلطاناً وله درة فإنَه يوليه ولاية. وتدل الدرة على الأدب واتباع السنة، والعز والمنصب لمن ملكها.

أكمل القراءة »

دابة الأرض

دابة الأرض إذا خرجت في المنام دلّت على أن الرائي يتجسس الأخبار للملوك. وربما دلّ ظهورها في العالم على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ونصر الموحدين وهلاك المنافقين.

أكمل القراءة »